Friday, September 08, 2006

تائه ومحتار ..من أنا

كثيرا ما اختلي بنفسي .. واحدثها .. كيف جئت ؟! ولما اتيت ؟.! والى اين المسير ؟! لا اعلم لكنه شعور غريب ينتابني احيانا .. ،، واحيانا ..حين اختلي بنفسي .. ادرك بانني لا اعرف عن نفسي شيئا .. اتسائل من انا ؟! انا فلان بن فلان كما يناديني بقية من يعيش على هذه المقطورة لكني حقا لا اعرف من هو انا ؟! هل انا حقيقة موجودة؟! ام انا خيال ووهم لا وجود له ؟! ..هل احسست يوما بهذا لاحساس الغريب .. تحس حينها ان ذاتك يكتنفها الغموض المطبق . .. اتأمل من هم حولي من بني البشر .. اراهم منغمسون في بهارجها وزينتها ويتقاتلون على حطامهما الزائل.. واكاد اجزم انهم لم يعرفوا من هم !! ومن اين جاؤوا .. والى اين هم سائرون .. بل هم لا يريدوا ادراك تلك الاسئلة .. لذا اكتفوا باجابات المشائخ والروحانيين .. فكل يجيب نفسه على هذه الاسئلة وفقا للدين الذي توارثه من ابيه عن جده عن اسلافه .. لانه ببساطة لا يريد ان يفكر .. ولا يريد ان يعرف نفسه .. ..>>>لا أعلم سؤال يطرح نفسه : هل انت مسلم لان اسلافك مسلمون .. ام انت مسلم بالدليل والبرهان ؟ تأمل جيدا واسأل نفسك.. يا ترى لو كنت قد ولدت من ابوين يهوديين.. هل كنت لاصبح مسلما .؟! الزبدة : دراسة العقيدة فرض عين على الجميع والا فعقيدتك هشة ضعيفة ومعرضة للخطر عند اي شبهة

7 comments:

Anonymous said...

ضاقت علي كانها تابوت لكنما يأبى الرجا يموت
ديروا بالكم من الناس اللي يخونون
ودرسوا زين وناموا مبجر
ولا تصارخون ولا تتهاوشون ولاتنسون أمكم وابوكم

Maximilian said...

حياااك خيووو

:)

Anonymous said...

سلاااام
بغيت اعرف شنو قصدك من الناس اللي فضلو االحياء على الحياة او العكس
وبعدين شنو يعني قلت على آخر شي
فمن كان هاربا..منو القصد بس
ممكن توضح اكثر

Anonymous said...

عبيد تروح شرمبي؟؟
انا يوسف وقاعد يمي عدول قاعدين نحش فيك

Maximilian said...

هلا شباب .. لا تعورون قلبي .. عاد تصدقون ماكو شرمبي بكاردف :(

شدوا حيلكم شباب وان شا الله نشووفكم بالكرسمس اذا الله أراد

Anonymous said...

يا عبدلله.انا منو اللي يقعدني ..منبه التلفون..او صوت الكاسكو
بس انت للأسف نومك ثقيل...انا انصحك تلعبه رياضه عشان يصير خفيف(:

Anonymous said...

كل عام وانت بخير يا عبيد اونشالله رمضان كريم....عادل غلوم.:)