Monday, September 17, 2007

منغّصات رمضانية



في البداية احب ان انوه ان البوست الماضي لم يكن القصد منه الفلسفة كما أوضح الاخ اللي أرسلي ايميلين اليوم .. يقول فيها صاحبها اني تمنطقت وتزندقت .. فكرة البوست اللي طاف قديمة انافقط اعدت صياغة الموضوع باسلوبي ..الغرض منه ايضاح خطأ لغوي غير مقصود يقع فيه عدد كبير من النّاس .. واقول لمرسل الايميل كلّنا نؤمن بوجود الله سبحانه.. فبلاش مزايدة على ايمان البشر واقرى الموضوع عدل

-----------------

منغصات الشّهر الفضيل

التلفزيون هالسنة يقوول زحمة يا دنيا زحمة .. زحمة قنوات .. زحمة برامج ..زحمة مسلسلات … وجان زين اكو زحمة عبادات

في السابق كانت كلها 8 او 7 قنوات يتنافسون في رمضان .. وكانت معظم البرامج والمسلسلات المعروضة على القنوات مكررة .. لكن اللي لاحظته هالسنة ان اكو مليون قناة وكل قناة بضاعتها تختلف عن بضاعة القنوات الاخرى وكل قناة لديها شي حصري يخصها غير متواجد في القناة الزميلة .. لن اتحدث عن الفقر الفني للنصوص وانتشار ثقافة البكاء والنّحيب والحزن والكدر – خاصة الاعمال الخليجية- ولا عن البرامج الدينية اللي مدخلينها بأاخلالالاق قنوات اللي تعرض الغث والسمين والمتردية والنطيحة واللي بمجرّد ما يقول الله اكبر .. تبدأ عروض الهشّك بشك ورئّصني يا قدع في رمضان

سأكتفي بما أسميته منغصات رمضانية بالنسبة لي


الدكتورة عالية شعيب
تطل علينا ببطولة مسلسل الوزيرة .. دكتورتنا .. وفنّانتنا التشكيلية عالية .. اصدرتي كتاب اثرتي فيها جدل كبيير وانرفعت عليج ست قضايا … لبستي الحجاب واثرتي استياء بعض رموز التيار الليبرالي … وونستي بعض الاسلاميييين .. بعدين رديتي فصختي الحجاب وخليتي بعض الاسلاميين يصب جام غضبه علييج… شنو المطلوووب بالضبط دكتورة ؟؟؟ الشهرة ؟؟؟؟ خو من الاول جان مثلتي مو احسن ؟؟ مع انه ماني شايف ان لج اي علاقة بالفن والتمثيل لا من قريب او بعيد…





محمد الصيرفي وبرنامجه على الوطن مال الغطاوي

بس لي متى برامجكم اللي تقطّر كوميديا واللي كلها خفة دم تعتمد فقط على تهزيئ بعض الشخصيات اللي على نياتها مثل جاو جاو وغيره ؟؟؟ افضل من قدم جاو جاو بحلة ما فيها اساءة له هو نواف الشمري .. في فوق تحت ... من عقبها الاخوان في قرقيعان استغلوه في تسويق ثقافة اضغطني وملقني

أمل العوضي .. تطل علينا من قناة العم بو عدنان سامحه الله

يالله ..ليييييييش رفعّوا فيها العالم ؟؟؟؟ ليش لمن تطلع أحس انّي بالع مووس حلاقة ؟؟ مادري هل هذا بسبب رواسب "دقة حيلهم بينهم " مالت السنة الماضية ؟ انا حلوة ومثقفة ولدي اللباقة والاداء هل فعلا قالت جذي ؟؟ اذا صج اقولها طيري وبلاش تصوير ببجامات نوم يزاج الله خير


الحاجة حليمة بولند (راحت الحج السنة الماضية) تطل علينا من الراي

فوازير حليمة بولند ..

لييش يا حليمااااا هالاسفاف والبهذلة والمصخرى اللي مالها داعي ؟؟؟ نقدر نقوول يا حليمة ان هذا العمل هو بداية النهاية لظاهرة

حالييمااا

اللي قاهرني امس كانت الشخصية المتقمّصة هي اميرة ويلز ديانا سبنسر .. زين ليش الحوار باللهجة المصرية؟؟؟؟ حد قالكم ان ديانا مولودة بأسوااان ولا المهندسين ؟؟؟؟ مو الارقع والاهون لو كان الحوار بالفصحى ؟؟

بعدين شقصة المذيعات ( مشاعل الزنكوي- حليمة - امل ) اللي غصب طيب بيصرون ممثلات ومطربات الى جانب كونهم مذيعات

رحموا المشاهدين يزاكم الله خير

وقائمة المنغصات في الشهر الفضيل تطول وتطول بس ماني متكلم بعد خوفا من كوني المتذمر الوحيد من الوضع الخايس

... نفس سالفة فلم كتكوت مادري كركر للفنان العظيم اوي اوي محمد سعد اللي يومها جمهور القاعه من اوله لي اخره مستظرفه وفاطس ضحك عليه وانا لايعة جبدي طول الفلم

بعد هذا كله .. لا الوم الفنانين اذا الجمهور عاوز كده

11 comments:

Maximilian said...
This comment has been removed by the author.
Maximilian said...

لووول ..اي صحيح شكله جذي ..بس برمضان يصير اكو اوفر دوووز ملاقة وخرابيط

وبالنسبة لقناة فتافيت توني اسمع عنها ومادري شنو مايتها مع ان الاسم يضيّق الخلق بس انشوفها شعندنا :]

Bin-Nasser said...

سلام عليكم

ولك فتاااافيييت شنو؟؟؟؟


ملا انا اقول جابل ربك احسن بهالشهر, وصير نفس خوييك مقاطع التلفزيون من 5 سنين فيما عدا الاخبار و البرامج الدينية و السياسية

صج باجر راح اروح كاردف واقعد بشقتك لأن عندي جم شغلة هناك, انت متى بتيي؟؟

سلااام عرجااال
انا بن ناصر الورد - ليدز الإباء

Shather said...

hehehe

حااااالييماااااا :P

خسرتني للأبد said...

الســ عليكم ــلام
اشلونك اخوي و شخبارك
اول شي رد على البوست القديم
و الله اني كنت عارف شنو تقصد و انا تعمدت ارد هذا الرد على شان ابين لك ان في ناس وايد راح تفهم كلامك غلط
ان شاء الله فهمت انا شنو كنت اقصد
بعدن لا اتلومني كنت صايم
:)))
بس اشرايك فيني و انا متقمص الشخصية
:)))
و على طاري القنوات
صاج في كل ما قلت و الي يقهرني
ان كل من هب و دب صار ممثل و ممثله
و المشكله ان اكثرهم يمثلون الكويت و اهم مو كويتين

Maximilian said...

هلا بو صليحة ..ياخي الواحد يبي يبطل التلفزيون يسمع له خبر شصار بالعالم .. فغصبا عليه ينغث ويمر على هالمنغصات

ولا تفلم وايد شنو خمس سنوات مقاطع .. اشوفك حافظ اسامي كل الزلمات بباب الحارة لول

وعلى طاري العودة للحين عودتي على نفس موعدها ..بس احتمال اغيرها ارجع قبلها اب بجم يوم
---------

اي نور

ما صار وكت نشوف القناة للحين :]
--------

خسرتني للابد

حبيب وغالي عزيزي .. بالعكس رايك احترمه وفاهمك انا .. بس لا تحاتي ماحد راح يرتد بسبب هالكلام .. واظن الكل عاقل ان شالله ويفتهم .. واذا ارتد احد بسبة هالكلام فالله وياه لووول ..ياخي شفايدة المسلم اذا عقيدته هشة ضعيفة تميل مع كل ريح ..نبي مسلين ذوو عقيدة صلبة ما يتأرجحون في ايمانهم

والكلام اللي كتبته اول البوست انا كان على واحد دز لي ايمليين يقولي اني كفرت

اما انت مولاي ففاهم قصدك ورايك احترمة
:D

Maximilian said...

الاخت شذر

بوست السيد الامام والجمهورية الاسلامية متى ينزل ؟

Shather said...

maxim جم مره ان شاء الله لازم ارد على سوالك عشان تركز ؟ :P

kuwaitya_7saweya said...

هياااااااااااااااا لقيت شخص يأيدي بانه حليمه ماصخه وبايخه وماتنبلع
اخيرا
الكل مرفعها السما على شنو تكفى على شنو
والله قلبي متروس بس الواحد يطالع بعيونه ويسكت

Anonymous said...

حاليمااااااا
ثقالة دمها مب طبيعية
أنا ما ادلاري كيف طلعت بالفوازير بهالجراة
يقولون عنها الناس مجنونة خخخخخخخخخ

Anonymous said...

هكذا تكتب كلمة
مسخرة
والتي تأتي من الجذر سخر يسخر والمصدر هو سخرية
لا ادري من اين اتيت بمصخرى ولكن بما انك خليجي فلا عجب